التسجيل في معروف للموظف الحكومي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يلجأ بعض الموظفين في القطاعات الحكومية للعمل في التجارة الإلكترونية، ولكن وفقًا لقانون الأحوال المدنية فإنه ينص على منع أي موظف من ممارسة النشاط التجاري.

    تتيح المنصة فرصة التسجيل في معروف للموظف الحكومي عن طريق تقديمه لوثيقة العمل الحر، حيث تمكن تلك الوثيقة من توثيق المتجر الإلكتروني الخاص بك.

    يمكنك القيام بذلك عبر الدخول إلى منصة معروف وتتجه إلى الشريط العلوي وتقوم بالضغط على إنشاء حساب، سيطرح عليك الموقع اختيار نوع الحساب إذا كان حساب تاجر أم حساب زائر، فتقوم باختيار حساب تاجر، سيطلب منك الموقع إدخال بيانات رقم البطاقة الشخصية أو رقم الإقامة الخاص بك.

    يطلب بعدها منك الموقع إضافة عملك فتقدم من خلالها وثيقة العمل الحر التي تم استخراجها، وفي حالة أنه لم يتم استخراج وثيقة العمل الحل نلجأ إلى اختيار بدون ربط.

    تستكمل كتابة البيانات المطلوبة التي تتمثل في أسم العمل باللغة العربية واللغة الإنجليزية، ونوع العمل وتصنيفه، وفي خانة عن العمل تقوم بوصف العمل.

    يجب عليك عرض منتجاتك حتى تتمكن من بيع منتجاتك وتكوين العملاء، فتتم هذه العملية بعد إتمام تسجيلك على المنصة فتقوم بعدها بالضغط على أعمالي، وتنقر على أيقونة (+) لتتمكن من إضافة كل ما تقدمه من منتجات.

    تتيح المنصة حرية وضع سياسة الاستبدال والاسترجاع من إلغائها، فإذا رغبت في إضافتها تقوم بتوضيح سياسة الاستبدال والاسترجاع من خلال تحديد الأيام المتاحة لذلك، مع توضيح الأسباب التي تتاح فيها هذه الخدمة للعملاء.

    يطلب منك الموقع طرق التواصل المتاحة سواء كانت رقم هاتف خدمة العملاء الخاصة بك والبريد الإلكتروني والرقم الموحد، كما يجب وضع رقم الهاتف الشخصي الخاص بالتاجر لتتمكن وزارة التجارة من التواصل معه، وبهذه الخطوات يتم التسجيل في معروف للموظف الحكومي.

‫أضف إجابة