التسجيل في دبلوم سكرتارية طبية 1445 جازان

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يعتبر هذا الدبلوم التخصصي شامل لكل ما يتعلق بالسكرتارية الطبية التسجيل في دبلوم سكرتارية طبية جازان وأهم شروط التسجيل في دبلوم سكرتارية طبية جازان هو أن يكون الطالب ملتحق بالدراسة فيه أثناء دراسته للثانوية العامة ومدة الدراسة هي عامين ونصف وتتراوح رسوم الدبلوم ما بين 14 ألف و15 ألف ريال سعودي.

    من الممكن أن تتم الدراسة في فرع الجامعة الموجود بأبو عريش رجال وتتوزع المواد العلمية الموجودة في منهج الدبلوم على 4 مستويات، وتعتبر جامعة جازان واحدة من أعرق الجامعات في المملكة العربية السعودية وتوفر العديد من المزايا للملتحقين بالدراسة بها أو حتى للعاملين في إدارة الجامعة.

    بعد الحديث عن التسجيل في دبلوم سكرتارية طبية جازان نوضح أن الجامعة تقع في مدينة جازان في منطقة جازان في السعودية وتم تأسيسها في الخامس من شهر يناير في العام 2006 نتيجة لاندماج عدد من الكليات وتم الإشراف عليها من قبل جامعتي الملك عبد العزيز والملك خالد.

    كانت الجامعة في بدايتها تضم كليات الطب والهندسة والحاسب الآلي والمجتمع ونظم المعلومات وبعد ذلك تم ضم كلية التربية للبنات وكلية المعلمين وبعد ذلك تم ضم باقي كلياتها بالتتابع وقد بلغ عدد الكليات في العام 2012 عدد 26 كلية وبلغ عدد الطلاب الدارسين فيها في نفس العام حوالي 58 ألف طالب.

    تم تخصيص موقع ليكون مكان الجامعة يبلغ مساحته حوالي 9 مليون متر مربع على ساحل البحر الأحمر شمال مدينة جازان.

‫أضف إجابة