التخصصات المطلوبة في هيئة مكافحة الفساد

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-03-19T16:42:58+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تصرح وزارة مكافحة الفساد من وقت لآخر بالتخصصات المطلوبة في هيئة مكافحة الفساد، وتفتح باب التقديم في الوظائف بتوفير مجموعة من التخصصات المتعددة وفق مجموعة من الشروط المطلوبة، فإذا توافرت فيك الشروط المطلوبة أمكنك التقديم في التخصص الذي تريد.

    من ذلك تخصص القانون والعلاقات الدولية والصحافة والإعلام، والهندسة المدنية والكهربائية، وتخصص الإدارة العامة، وعلوم الحاسب، وتحليل النظم، والأنظمة أو الحقوق، بالإضافة إلى الهندسة، والمالية أو الأمور المحاسبية، على أن تكون يا عزيزتي من مواطني المملكة وتتصف بالحكمة والنزاهة والأمانة.

    كما يجب ألا يكون قد سبق الحكم عليك جنائيًا بإصدار قرار تأديبي أو فصل من الوظيفة التي تعمل بها، بالإضافة إلى تقديم إقرار بالذمة المالية على ألا تزاول أي عمل سواء كان في القطاع الحكومي أو الخاص.

    التخصصات المطلوبة في هيئة مكافحة الفساد وفرت بها الهيئة للمقبولين رواتب شهرية فائقة.. لكنها تختلف باختلاف السلم الوظيفي التابع لكل موظف على أن يتم منح كافة الموظفين بدل بنسبة لا تقل عن 25% من الراتب الأساسي.

    بالإضافة إلى توفير مكافأة سنوية لكل موظف لا يقل تقديره عن جيد وقيمتها راتبين من قيمة الراتب الأساسي الذي يتقاضاه كل موظف.

    كما أن سلم رواتب الهيئة يتراوح بين 3000- 35275 ريال سعودي، بالإضافة إلى توفير بدل الانتقال بقيمة مالية لا تقل عن 500 ريال سعودي لكل موظف شهريًا والحد الأقصى لبدل الانتقال لا يتخطى 2000 ريال، وتوفر الهيئة علاوات سنوية قيمتها بين 150 -1760 ريال سعودي.

‫أضف إجابة