الامتيازات والتسهيلات لكبار السن

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الامتيازات والتسهيلات لكبار السن تتضمن ثمانية قرارات جديدة قد صرحت بها وزارة التضامن الاجتماعي بغرض رفع قدر من المعاناة والمشكلات التي تواجه تلك الفئة في المجتمع فقد أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي الأستاذة نيفين القباج بضعة من القرارات تقديرًا لمكانتهم.

    مما يؤكد دعم الدولة لهم وهي زيادة مائة جنيه مصري لكل مواطن من المستفيدين من المعاش بصورة شهرية على أن يتم توصيل قيمة المعاش بشكل مجاني إلى منازل من لا يقدر على الذهاب إلى المقر الرسمي لأخذ المستحقات أو أصحاب الأمراض المزمنة وذلك من خلال تمويل وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة البريد.

    كما توفر وزارة التضامن الاجتماعي عضوية مجانية في نوادي المسنين وعددها 192 نادي على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى فتح باب التطوع لزيارة المسنين وخدمتهم في مراكز الرعاية المخصصة لهم.

    كما تم افتتاح دار مسنين مخصصة للكفيفات من فئة كبار السن وذلك بالاتحاد مع جمعية النور والأمل وقرب افتتاح مؤسسة دار الباقيات الصالحات للمسنين المصابين بالزهايمر بالاشتراك مع صندوق عطاء وجمعية الباقيات الصالحات.

    في سبيل عرض الامتيازات والتسهيلات لكبار السن نجد أن الوزارة وفرت اشتراك مجاني للمسنين فوق سن 65 سنة في معارض ديارنا لعرض منتجاتهم الحرفية التي يتميزون بها وقد قرب إصدار قانون المسنين في دورة مجلس النواب الحالية واستمرار دعم بنك ناصر الاجتماعي من خلال طرح شهادة رد الجميل للعملاء من فئة كبار السن.

    حيث يبلغ العائد على شهادة رد الجميل لتلك الفئة لشهادة ثلاث سنوات حوالي 15.25% على أن يتم فتح الحساب وإصدار البطاقة مجانيًا خلال شهر أكتوبر، كما يتمكن كافة المسنين غير مشتركين في برنامج تكافل وكرامة من تقديم طلب عبر تجهيز مجموعة من الأوراق والمستندات كصور بطاقة الرقم القومى على أن تكون سارية.

    كذلك العنوان الحالي للأفراد لمن يكون عمرهم 18 عام فأكثر بالإضافة إلى توفير نسخة من قسيمة الزواج أو الطلاق وصور شهادة الميلاد لكافة أفراد العائلة وتكون مميكنة أي شهادة كمبيوتر للأفراد لمن هم دون 18 عام.

     

    يوفر المسنون صورة من بطاقة التموين المميكنة على أن يتم تسجيل اسم مكتب التموين عليها في حالة توافرها وقيد مدرسى لكافة الأطفال من سن 6 إلى 18 سنة وقيد طالب للمقيدين في الجامعة بالإضافة إلى كود كشف الإعاقة من قبل اللجان الطبية في حالة تواجد المرض المزمن والإعاقة.

    بالإضافة إلى نسخة من شهادة وفاة الزوج أو الزوجة للأرامل وصورة شهادة الهجر أو ما يدل على الانفصال ونسخة من إقرار الوصاية للأيتام أو صورة شهادة السجن لحالات سجن الأب أو الأم.

‫أضف إجابة