الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسفر للكويت

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-12-09T01:17:09+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إذا كنت تخطط للسفر إلى دولة الكويت، فسيتعين عليك إجراء كشف طبي محدد للسفر. ولمعرفة نتيجة الكشف الطبي، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

    1. تأكد من تقديم الكشف الطبي الخاص بك: يجب عليك أولاً إجراء الكشف الطبي المطلوب للسفر إلى الكويت، والذي يتضمن فحص الجهاز التنفسي ومؤشرات الصحة العامة والأمراض المزمنة. وعند الانتهاء من الكشف الطبي، ستتلقى نسخة من نتيجة الفحص الطبي.
    2. قم بزيارة المنصة الإلكترونية للكشف الطبي: بعد تلقي نتيجة الكشف الطبي، يمكنك زيارة المنصة الإلكترونية الخاصة بالكشف للتعرف على حالة طلب السفر الخاص بك. يمكنك الوصول إلى المنصة من خلال متصفح الويب الخاص بك وزيارة الموقع الرسمي للكشف الطبي للسفر إلى الكويت.
    3. قم بإدخال بياناتك الشخصية: بعد الوصول إلى المنصة الإلكترونية، سيتعين عليك إدخال بياناتك الشخصية، بما في ذلك الاسم الأول والاسم الأخير ورقم جواز السفر وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني.
    4. تحقق من حالة طلبك: بعد إدخال بياناتك الشخصية، سيتم عرض حالة طلبك وحالة الكشف الطبي الخاص بك. إذا كان نتيجة الكشف الطبي سلبيًا، فستتمكن من تحميل شهادة الكشف الطبي وطباعتها. أما إذا كانت النتيجة إيجابية، فيتعين عليك الاتصال بمزود الرعاية الصحية للحصول على المشورة الطبية والعلاج الملائم.

    من المهم الإشارة إلى أن الكشف الطبي للسفر إلى الكويت يتطلب التزامًا صارمًا بقواعد الصحة والسلامة العامة، ويجب عليك الالتزام بالتدابير اللازمة للحد من انتشار الفيروسات في المناطق التي تسافر إليها. ويرجى مراجعة التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة الكويتية والهيئة العامة للطيران المدني ووزارة الداخلية للحصول على آخر المستجدات والإرشادات والتعليمات.

‫أضف إجابة