الأوراق المطلوبة لصرف معاش التأمينات

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يمكنك التعرف على الأوراق المطلوبة لصرف معاش التأمينات من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي، حيث يمكنك التعرف على الجهة الخاصة بذلك وهي بنك ناصر الاجتماعي، أما عن اسم القطاع فهي التنمية الاجتماعية.

    تتمثل الأوراق المطلوبة لصرف معاش التأمينات في: التقرير الطبي والبحث الاجتماعي إلى جانب الأوراق التي تُوفر من قبل جهات العمل المختلفة، ومن الجدير ذكره أنه يمكنك صرف المعاش الخاص بك من خلال واحدة من إحدى هذه الطرق: المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش/ فروع بنوك والبنوك التجارية / ماكينات الصراف الآلي للبنوك  «ATM» / منافذ شركة فوري.

    نصت المادة 21 على استحقاق المعاش في الحالات الآتية: أن يبلغ المتقدم سن الشيخوخة إلى جانب توافر مدة اشتراك في تأمين الشيخوخة / الوفاة / العجز / بحيث لا تقل عن 120 شهرًا على الأقل، ومدة 180 شهر بعد خمس سنوات من تاريخ العمل تبعًا لهذا القانون.

    كذلك في حالة انتهاء خدمة المؤمن عليه / العجز الكامل أو الوفاة أثناء العمل / انتهاء خدمة أو عمل أو نشاط المؤمن عليها وحينئذٍ لا بد من توافر مجموعة من الشروط المختلفة وتتضمن:

    توفير مدة اشتراك في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة / تحديد السن المشار إليه في القانون / زيادة نسبة الاشتراكات التي يتحملها صاحب العمل، وذلك لمواجهة الأعباء الناتجة عن المزايا التي تُمنح للعاملين المشار إليهم.

‫أضف إجابة