اعلى نسبة استقطاع من الراتب

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قيمة الاستقطاع من الراتب الشهري في حالة تسديد قرض مهما كان نوعه لا تتجاوز نسبة 65% كأقصى حد وتختلف أعلى نسبة استقطاع من الراتب على حسب حالة المقترض والتي يطلق عليها أحيانًا عبء الدين فإذا كان من الموظفين يتم استقطاع 33% ولو كان من المتقاعدين فتقل النسبة إلى 25%.

    تزيد أعلى نسبة استقطاع من الراتب إذا كان المقترض يتقاضى من 1500 إلى 25000 ريال سعودي بنسبة 45% إلى 55% والمعروف عن المؤسسات المالية العاملة في السوق السعودي بأنها تتيح للعملاء أفضل الخدمات المصرفية والبنكية وبالطبع لكل بنك سياسة ولائحة خاصة به فيما يخص عملية الاقتراض.

    لكل بنك حاسبة استقطاع خاصة به من الممكن إيجادها على شبكة الإنترنت وتختلف نسبة الاستقطاع كما تختلف من بنك لبنك تختلف أيضًا حسب نوع القرض سواء كان قرض شخصي أو قرض تمويل عقاري أو قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشركات.

    يوجد أيضًا مؤسسة بنك التسليف الذي يعتبر واحد من الأنظمة العاملة في المملكة بهدف دعم المواطنين السعوديين ويقدم تمويلات مدعمة للمواطنين بنسبة استقطاع من الراتب تصل إلى 33% بناء على قرار مؤسسة النقد السعودي.

    إن الاقتراض من البنوك هي العملية الأساسية التي يقام عليها النظام المصرفي ومعظم المؤسسات المالية في كل بلدان العالم وقد اتخذت الحكومة في المملكة العربية السعودية عدة إجراءات لتشجيع المواطنين والشركات على التعامل مع المصارف والمؤسسات المالية.

‫أضف إجابة