اصدار رخصة قيادة دراجة نارية السعودية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تتضمن إجراءات إصدار رخصة قيادة دراجة نارية السعودية مجموعة من الخطوات والمتطلبات التي يجب أن يتبعها المتقدم، يشمل ذلك الحصول على التدريب اللازم، واجتياز الاختبارات النظرية والتطبيقية، وتقديم المستندات الشخصية المطلوبة.

    حيث يجب أن يكون المتقدم للحصول على الرخصة عمره 16 عامًا فأكثر، واستكمال بيانات النموذج المخصص لطلب الرخصة، إحضار 4 صور شمسية بحجم 4×6 سم.

    إحضار صورة من البطاقة الشخصية للسعوديين، أما لغير السعوديين فإحضار صورة من الإقامة والجواز، أيضًا احضار إذن خطي من ولي الأمر لمن هم أقل من 21 عامًا.

    تسديد الرسوم المقررة وإحضار شهادة حسن سيرة وسلوك من جهة رسمية، إحضار تعريف مصدق، توفير ملف لحفظ الأوراق والمستندات.

    أيضًا تستطيع إصدار رخصة قيادة دراجة نارية السعودية عبر الإنترنت بسهولة من خلال منصة أبشر السعودية، كل ما عليك هو تسجيل الدخول إلى بوابة أبشر.

    اختر قائمة “خدماتي” ثم خدمة المرور المناسبة لك واضغط على أيقونة “تجديد رخصة القيادة”.

    حدد نوع الترخيص الخاص بك، وبعد ذلك انقر فوق “تأكيد الطلب”، سيتم إرسال تاريخ استلام رخصتك الجديدة عبر أبشر، مما يجعل عملية الحصول على الرخصة أكثر يسرًا وسهولة عبر الإنترنت.

    تأكد من الاطلاع على المتطلبات الدقيقة والإجراءات المطلوبة من الجهة المختصة في المملكة العربية السعودية للحصول على رخصة القيادة للدراجة النارية، حيث قد تختلف بعض التفاصيل والمتطلبات من إدارة إلى أخرى.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة