اسعار رعاية المسنين بالمنزل في مصر 2024

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تتباين أسعار رعاية المسنين بالمنزل في مصر وفقًا لمجموعة من العوامل وبوجه عام قد وصل الحد الأقصى لأسعار الرعاية 7500 جنيهًا مصريًا وهناك خدمات تتطلب أسعار أقل ومن ذلك فيمكن أن تكون 4000 جنيهًا أو أقل بالنظر إلى الموقع الجغرافي الخاص بالمسن ونوعية الخدمات المطلوبة من الممرضة أو الممرض.

    بالإضافة إلى المدة الزمنية المخصصة للرعاية والتوقعات الشخصية للعملاء فهناك بضعة عوامل يمكنها التأثير على القيمة المالية لرعاية المسنين في المنزل كنوع الخدمات فإذا كانت الرعاية عبارة عن مجرد مساعدة في الأنشطة اليومية الطهي والتنظيف والمساعدة في التنقل فيمكن أن تكون التكلفة أقل مقارنة بالرعاية الطبية المتخصصة أو الاهتمام بمرضى الزهايمر وكذلك العناية الكاملة بالصحة والراحة.

     

    فتختلف تكلفة الخدمات تبعًا للمنطقة الجغرافية ففي بعض الأماكن تكون التكاليف أعلى بالنظر إلى تكاليف المعيشة العالية أو قلة الخدمات المتوفرة بها فيلزم أن تتحقق أولًا من الأسعار المحلية في المنطقة التي تسكن بها.

    كما يمكن للتوقيت والفترة الزمنية أن يكون لها تأثير على التكلفة بالنظر إلى عدد الساعات أو الأيام التي يتم طلب الجليسة بها فالرعاية للأيام بشكل كامل قد تكون تكلفتها أعلى بكثير من الرعاية لساعات محدودة خلال اليوم.

     

    فامتلاك المهارات والخبرة من قبل الجليسة في مجالات كالعناية الطبية أو مجال العلاج الطبيعي أو التمريض، فمن الطبيعي أن تكون تكلفة الرعاية أعلى بكثير من التكلفة العادية وبالرغم من ذلك يفضل أن تتحقق من الأسعار المحلية للخدمات في محل سكنك أو استشارة أحد مقدمي الخدمات المحليين لتحصل على تقدير تكلفة رعاية المسنين بالمنازل  فتتمكن من الحصول على تقديرات دقيقة طبقًا لاحتياجاتك الخاصة وظروف حياتك.

     

    بعد معرفة أسعار رعاية المسنين بالمنزل في مصر نجد أنها تتضمن مجموعة كبيرة من الخدمات التي يمكن أن تكون مخصصة طبقًا لاحتياجات كل مواطن فهناك بضعة خدمات شائعة التي يمكن أن تتضمنها كالمساعدة في النشاطات اليومية تشمل كالاستحمام وارتداء الملابس وتناول الطعام وكذلك استخدام الحمام والحركة والتنقل من مكان لآخر.

     

    كما يمكن الحصول على المساعدة في تناول الطعام من قبل الجليسة فتقوم بتحضير وتقديم الوجبات الصحية والمتوازنة طبقًا للاحتياجات الغذائية التي يطلبونها أو المناسبة لهم بالإضافة إلى الرعاية الطبية التي تشتمل متابعة تناول الأدوية وقياس ضغط الدم والمعاونة في تغيير الضمادات وتضميد الجروح البسيطة.

    بالإضافة إلى إدارة الأجهزة الطبية في حال طلبها، كما تتضمن الرعاية النفسية والاجتماعية كالاستماع للمسنين وتوفير سبل الدعم العاطفي والتحفيز لهم أو تنظيم الأنشطة الترفيهية والاجتماعية ومساندتهم في الحفاظ على طبيعة التواصل الاجتماعي مع أفراد الأسرة والأصدقاء، بالإضافة إلى المراقبة والسلامة.

‫أضف إجابة