استقدام من الفلبين بدون مكتب

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-12-12T04:21:49+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    استقدام العمالة من الفلبين يُعد من الأمور المهمة التي يحتاجها الكثير من أصحاب العمل السعوديين. لكن العديد منهم يواجهون صعوبة في الوصول لمكاتب الاستقدام الموثوقة وغالبًا ما تكون التكاليف مرتفعة. في هذا الدليل، سوف نتعرف على كيفية استقدام عمالة من الفلبين بدون الحاجة إلى مكتب وبتكلفة منخفضة.

    ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها لاستقدام العمالة من الفلبين

    1. تأكد من وضع خطة واضحة للاستقدام: عليك بتحديد أنواع الوظائف التي ترغب في استقدامها من الفلبين والحصول على المستندات الضرورية كرخصة العمل وعقود العمل وكشوفات الراتب وبطاقة الإقامة.
    2. الاتصال بالعاملين المحليين في الفلبين: يمكنك الاتصال بالعاملين المحليين في الفلبين عبر الإنترنت من خلال استخدام مواقع مثل “فيسبوك”، و “لينكد إن” و”تويتر”. يجب تقديم تفاصيل عملك ونوعية الوظيفة التي ترغب في اشغالها والاتفاق على الأجر التفصيلي وطبيعة العمل.
    3. وضع عقد العمل: بعد الاتفاق مع العامل الفلبيني، يجب وضع عقد العمل والتأكد من عدم وجود أي نقاط غير متفق عليها في العقد. يمكن استخدام نماذج العقود الموجودة على الإنترنت أو الحصول على مساعدة من محامي.
    4. استخراج التأشيرة: بعد وضع عقد العمل، يجب الحصول على تأشيرة العمل من السفارة السعودية في الفلبين.
    5. حجز التذاكر: بعد استخراج التأشيرة، يجب حجز تذاكر الطيران للعامل الفلبيني.

    ما هي التكاليف المرتبطة بالاستقدام من الفلبين

    الاستقدام من الفلبين بدون مكتب يتطلب تحمل التالي:

    1. تكاليف التأشيرة: تختلف تكاليف التأشيرة من بلد إلى آخر. وبشكل عام، فإن تكلفة تأشيرة العمل للعمالة الفلبينية تتراوح بين 800 ريال إلى 1000 ريال.
    2. تكاليف السفر: تختلف تكاليف السفر بين شركات الطيران المختلفة وتعتمد على الفترة التي يتم فيها الحجز. وبشكل عام، فإن تكلفة السفر تتراوح بين 2500 ريال إلى 4500 ريال.
    3. الأجر الشهري للعامل الفلبيني: يمكن تحديد أجر العامل الفلبيني وفقًا لطبيعة العمل والتخصص المطلوب. ويمكن أن تتراوح تكاليف الأجر الشهري بين 1500 ريال إلى 3000 ريال.

    باختصار، يستطيع أصحاب العمل السعوديين استقدام العاملة الفلبينية بدون مكتب بعد اتخاذ الخطوات اللازمة وتحمل بعض التكاليف. الأمر يتطلب الكثير من التخطيط والاستعداد لكنه يمكن أن يوفر الكثير من الأموال في المقابل.

‫أضف إجابة