ازاي اخلي الفراخ البلدي تكبر بسرعة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2024-04-09T14:18:05+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    سؤالك ازاي اخلي الفراخ البلدي تكبر بسرعة يجعلك بحاجة إلى إجابة مفصلة من أجل الحصول على الربح السريع لمشروعك، إلا أن الأمر يتطلب منك بعض الجهد في البداية؛ نظرًا لتوقف الأمر على مجموعة من العوامل المُختلفة والمرتبطة معًا في آن واحد.

    يبدأ الأمر بالاختيار الجيد لشراء الكتاكيت الصغار، لضمان خلوها من الأمراض، والفيروسات التي يُمكن أن تقضي على جميع الفراخ، ويلزم نقلها بطريقة مثالية حتى لا تتعرض إلى النفوق.

    عند وصولها إلى المكان المُخصص لها يجب أن تنقل إلى مكان مجهز بوسائل الدفء، والماء والغذاء المناسب، ويجب فحص الكتاكيت عقب ذلك من خلال عينة عشوائية، للتأكد من أن العنبر مُجهز لهم بالفعل.

    يجب سؤال طبيب مختص من أجل تجهيز كافة الملحقات والأدوية اللازمة ومقوية الدجاج، والمطهرات مع الانتباه إلى اختيار أفضل الأنواع، لأن ذلك يُجيب على ازاي اخلي الفراخ البلدي تكبر بسرعة

    علمت من تجربتي السابقة أنه يلزم وضع الدجاج في مكان مُناسب خالي من المواد العضوية والرواسب في الماء والصدأ، لأنه سببًا في عدم تسمين الفراخ أو زيادة حجمها، لذلك يجب أن يكون العنبر نظيفًا على الدوام من خلال استخدام منظف حمضي وقلوي.

    التأكد من وفرة المياه لدى الكتاكيت والفراخ، مع الحرص أن يكون خالي من أي نوع من التلوث أو الميكروب الذي قد يُسبب نفوقها جميعًا، والأهم تغيير المواسير أو مُحاولة إزالة الصدأ في حالة مُصادفة ذلك.

    اختيار نوع مُناسب من العلف يعمل على زيادة اللحم، وليس الإكثار من الدهون ويُستهلك بناءً على عدد السعرات الحرارية والبروتين المُستهلك من قبل الدجاج، بالإضافة إلى إضافة إنزيم يُحسن من هضم الدجاجة.

    وأنصحك في النهاية ببدء المشروع مع طبيب متخصص ومهندس زراعي، لوضع الأساسيات الصحيحة لمزرعتك، للحصول على تجارة مربحة خاصةً إذا كنت تملك مزرعة أو عددًا من الكتاكيت كبيرة نسبيًا.

‫أضف إجابة