إصدار هوية مقيم خليجي في الإمارات

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تطلب الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ أن يتم تقديم الطلب لإصدار هوية مقيم خليجي  في الإمارات، وهي أمر إلزامي؛ لإثبات الهوية حيث تحتوي على كافة المعلومات الشخصية التي تحتاجها الجهات الأمنية للتأكد من الهوية.

    كما أن إصدار هوية مقيم خليجي في الإمارات من وثائق السفر الهامة للعبور من المطار إلى الدولة التي ترغب بها، وكذلك للتقديم على الحسابات البنكية في أي مصرف ويمكنك من خلالها دفع كافة الفواتير من الكهرباء والماء وما إلى ذلك، ولها الكثير من الاستخدامات الأخرى في أي جهة حكومية أو إجراءات هامة.

    على المقيم في الإمارات حمل الهوية الوطنية معه في أي مكان تحسبًا لأيٍ من المواقف التي تتطلب منه إثبات هويته، وعليه تجديد الهوية الوطنية كلما انتهت صلاحيتها.

    يكون التقديم على طلب الحصول على الهوية الوطنية لكل من المواطن أو المقيم إلكترونيًا، أو التوجه إلى مركز طباعة معتمد أو مركز عام به قسم لبرنامج المقارنات الدولية.

    يتم إنجاز طلبك من خلال تقديم المستندات المطلوبة ودفع الرسوم اللازمة، ومن ثم تتوجه إلى أحد مراكز برنامج المقارنات الدولية لتقديم بيانات المقاييس الحيوية في حالة كانت المرة الأولى للتقديم.

    يمكنك الاستعلام عن طلب التقديم على الهوية الوطنية في حالة التأكد من الطلب أو تأخرها، سواء كانت المعاملة تجديد أو استبدال أو من أجل أن تصدر بطاقة جديدة لأول مرة.

‫أضف إجابة