إذن دخول الإمارات مرافقي مواطني دول مجلس التعاون الخليجي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    عند زيارة دولة الإمارات من قبل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي فلا يحتاج ذلك إلى تأشيرة أو كفيل، كل ما عليك فقط هو إحضار جواز السفر على أن يكون صادرًا من إحدى دول مجلس التعاون الخليجي أو بطاقة الهوية الوطنية.

    أما عن إذن دخول الإمارات مرافقي مواطني دول مجلس التعاون الخليجي فهو يتاح لبعض الفئات التي تم تحديدها مثل: أم المواطن الأجنبية، والزوجة الأجنبية إلى جانب الفئات المساعدة تأشيرة الدخول إلى دولة الإمارات كمرافق.

    لكن يجب العلم أنه لا بُد ألا تتخطى هذه المدة شهرين قابلين للتمديد لأكثر من مرة بما لا يتعدى 120 يومًا.

    يمكن الحصول على إذن دخول الإمارات مرافقي مواطني دول مجلس التعاون الخليجي من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، تقديم طلب للحصول على إذن دخول مرافق مواطن دول مجلس التعاون، تسديد الرسوم المطلوبة، إرسال الطلب، يتم الرد على الطلب المرسل خلال 48 ساعة.

    تصل رسوم التقديم على طلب إذن لمقيمي دول مجلس التعاون إلى 350 درهم تشمل 100 درهم رسوم الطلب و100 درهم رسوم الإصدار، 100 درهم رسوم الخدمات الإلكترونية والهيئة.

    يمكن استرداد الرسوم بالبطاقة الائتمانية في فترة لا تقل عن ستة أشهر من خلال القيام بالإجراءات الخاصة باسترداد الرسوم عن طريق شيك صادر من البنوك الموجودة داخل الدولة.

‫أضف إجابة