إجراءات ترخيص عيادة بيطرية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يهتم خريجو الكليات العلمية بتحديد مواقفهم من تكليفاتهم واستكمال باقي أوراقهم لاستخراج الكارنيهات الخاصة بمزاولة المهنة.

    قد حددت النقابات المختصة الأوراق اللازمة لاستخراج الكارنيه، وأبرزها نسختان من شهادة التخرج وصورة بطاقة الرقم القومي ونسختان من شهادة الميلاد وصور شخصية وفيش جنائي وأصل موقف التجنيد للذكور، وعلى رأس هؤلاء خريجو كلية الطبي البيطري.

    تقديم عقد إيجار موثق موضح به استخدام الشقة لأغراض العيادة البيطرية، وأصل الرسم الهندسي الموضح به مصدر المياه، وسداد اشتراك النقابة وصورة البطاقة الضريبية مدون بها النشاط “عيادة بيطرية” وختم موافقة النقابة الفرعية بعد المعاينة وصورة البطاقة وكارنيه ساري وسداد مبلغ 605 رسم التسجيل لأول مرة وسداد مبلغ 505 للتجديد.

    لتنفيذ إجراءات ترخيص عيادة بيطرية لا بُد من إرفاق الأوراق على أن يتم تسليمها بالنقابة الفرعية التي يتبع لها الطبيب، ومن ثم تقوم النقابة بمراجعة الأوراق التي تم تسليمها وإصدار التراخيص في خلال أسبوع.

    يعد النشاط مهني وليس تجاري ولا يجوز تداول الأدوية البيطري خارجه واشتراط وجود سجل تجاري.

    قال الدكتور كريم زكي في هذا الصدد أنه يجب على الطبيب تقديم عقد الإيجار والبطاقة الضريبية والرسم الهندسي. وايصال كهرباء ومياه، ومعاينة النقابة الفرعية التابعة لها.

    من أهم إجراءات ترخيص عيادة بيطرية الخاصة باللافتات والمسميات مكتوبة على الروشتات أن تكون مكتوبة بحروف عربية ولا يجوز كتابة كلمات مثل مستوصف وخيري ومجاني.

    يتم الالتزام المسمى المذكور على اللافتة، بمعنى أنه إذا ذكر كلمة اخصائي أو استشاري فيلزم وجود المستندات التي تؤكد ذلك والصادرة من النقابة، وكذلك إذا ذكر على اللافتة أن الطبيب زميل أو عضو جمعية ترفق الشهادة المؤكدة لذلك، وكذلك إذا كان عضو هيئة تدريس وكذلك في ذكر جهة العمل.

    يتم الالتزام بالمسمى الحاصل عليه الطبيب في شهادته، وعند كتابة الجهة التي تمنح هذه الشهادة تكتب على سطر واحد فقط مع مسماها.

    لا يجوز وضع لوجو أو رمز أو إشارة لجهة حكومية أو عامة أو خاصة مالم تكن مالكة للمنشأة، يتم الالتزام بالآداب العامة وأخلاقيات المهنة.

    هناك قواعد عامة يجب اتباعها مع تراخيص العيادة البيطرية منها التعامل مع الطبيب صاحب التراخيص مباشرة مع موظفي النقابات الفرعية.

    لتسجيل المنشآت التابعة للمؤسسات الخيرية يتم تقديم بيان بأعضاء مجلس إدارتها على أن يكون أطباء ومرفق معه لائحة النظام الأساسي، ولائحة الأجور والخدمات والأسعار وموافقة الشؤون الاجتماعية على التأسيس وتسلم شهادة التسجيل للطبيب نفسه أو مندوب النقابة الفرعية.

‫أضف إجابة