أنواع عقود العمل في كندا

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    من أنواع عقود العمل في كندا هي عقود العمل الدائمة فهي تعتبر من أكثر عقود العمل استقراراً وأمانًا لأنها تعطي له فرصة البقاء في الوظيفة لفترات غير محددة .

    أيضاً عقود العمل المؤقتة التي تستخدم في التوظيف لفترة معينة وهو مناسباً لبعض الظروف والاحتياجات الخاصة أو سد مكان عامل آخر أو في العمالة الموسمية والسياحية، بالإضافة إلى عقد العمل الجزئي الذي يتمثل في توظيف العامل عدد معين من الساعات في الأسبوع أو الشهر.

    أيضًا عقود العمل الموسمي وهي تعمل على التوظيف لفترة معينة من السنة فهي تحتوي على الوظائف التي تتكرر مثل السياحة في الصيف والشتاء أو زراعة نبات يحتاج موسم معين أو الفنادق والمنتجعات.

    كما هناك عقود عمل بالعمولة وهذا يعتمد على حجم المبيعات والصفقات التي يحققها العامل مع تحديد نسبة مئوية له من حجم تحقيق المبيعات لأنها تعتمد على مجهوده الشخصي بشكل كامل، ويتم الاتفاق عليها في العقد.

    بالإضافة إلى عقد العمل بالساعة وهو يعتمد على عدد ساعات العمل التي يقوم بها الفرد وتتعدد شروط وفترة هذه العقود حيث يتم دفع الأجر بناءً على عدد ساعات العمل.

    العقود الحكومية وهي التي تحتوي على وظائف العمل لدى الحكومة الفيدرالية أو الحكومات المحلية، وتحتوي على العديد من الشروط والمزايا تبعًا على نوع الوظيفة والمؤسسة التي يعمل بها.

    كما أن هناك عقود العمل المستقلة ويتم استخدامها من قبل المستقلين في العمل الذين يفضلون الأعمال الحرة فهم يتعاقدوا بأن يكونوا مستقلين بدلًا من العمل بشكل دائم فيقوموا بتوقيع عقود عمل مستقلة مع شركات أو أشخاص يستأجرونهم أو أصحاب العمل من أجل تنفيذ مشروع محدد،

    كما أن هذا النوع من العقود له طابع خاص مختلف في الترتيبات والأجور والضرائب وطريقة العمل والتأمين الصحي وغيرها.

    تختلف أنواع العقود عن بعضها في الحقوق والمتطلبات وطبيعة العمل والأجور والفترة الزمنية للعمل وتكون جميعها بالاتفاقات.

‫أضف إجابة