إجابة ( 1 )

  1. 2024-04-08T15:16:23+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك العديد من أنواع الاستثمار في الأسهم طويل الأجل ومن أهمها الأسهم الخاصة / العقار / الديون الخاصة / الشركات الأجنبية، ولكل نوع من هذه الأنواع مجموعة خاصة من المعلومات التي تتمثل في الشرح التفصيلي لهذه الأنواع.

    عند التحدث عن الأسهم الخاصة فيمكننا بذلك التعرف على ما تشمله من شركات أو مشاريع تجارية غير متداولة في البورصات، ولا تخضع الأسهم الخاصة إلى التناسب أو التنظيم، أما عن العوائد فهي تكون من خلال الخروج من الاستثمار بالأسهم الخاصة.

    كذلك من أهم أنواع الاستثمار في الأسهم سوق العقار يعتبر من أوسع الأسواق الاستثمارية الواسعة التي تشمل أربعة فئات رئيسية العقارات السكنية / العقارات التجارية / الأراضي والعقارات الصناعية.

    لم يتم الاكتفاء بهذا القدر وإنما قُسمت كل فئة من هذه الفئات إلى فئات فرعية، على سبيل المثال تشمل العقارات التجارية جميع الممتلكات التي لها علاقة بالتجارة مثل المكاتب / مراكز التسويق بالتجزئة / المستشفيات / الفنادق.

    هناك العديد من الاختلافات التي يمكن ملاحظتها بين أنواع الاستثمار في الأسهم، وقد يرجع ذلك إلى القطاع / الموقع، ومن خلال هذا الاستثمار يمكن للمستثمرين النجاح في مجالاتهم من خلال ارتفاع تكلفة الامتلاك على الأمد البعيد، أكثر مما يتصور.

    كذلك هناك الاستثمار الذي يُتبع مع الشركات الأجنبية، ومن أهم المميزات الخاصة بذلك أنه مع الشركات الأجنبية يمكن أن تأمن نسبة كبيرة من المخاطر المحلية، كما أن الشركات الأجنبية لا تخضع تحت طائلة القوانين المحلية، كما أنه تشكل زهو الاقتصاد والقطاعات المتنامية .

‫أضف إجابة