أقرب دولة أوروبية للسعودية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-11-25T01:41:22+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قائمة أقرب دولة أوروبية للسعودية

    تعتبر الدول الأوروبية من الوجهات الشهيرة بين المسافرين السعوديين، حيث تتميز بتنوع ثقافاتها ومعالمها السياحية الرائعة. وبالرغم من بُعدها الجغرافي عن المملكة العربية السعودية، إلا أن هناك بعض الدول الأوروبية التي تعتبر الأقرب لها من حيث المسافة ووجود رحلات جوية مباشرة. في هذا المقال، سنستعرض لك قائمة بأقرب دولة أوروبية للسعودية والتي يمكنك زيارتها بسهولة.

    قبرص:
    تقع جزيرة قبرص في البحر الأبيض المتوسط، وتبعد عن المملكة العربية السعودية حوالي 2,500 كيلومتر. وتُعد رحلة الطيران من السعودية إلى قبرص من الرحلات المباشرة والقصيرة المدة، حيث تستغرق طائرة من الرياض ما يقرب من 4 ساعات للوصول إلى نيقوسيا، العاصمة القبرصية. تتميز قبرص بشواطئها الجميلة ومعابدها القديمة وبلداتها التاريخية التي تستحق الزيارة.

    الأردن:
    على الرغم من أن الأردن يقع في الشرق الأوسط وليس في القارة الأوروبية، إلا أنها تعد من الوجهات القريبة جدًا من المملكة العربية السعودية. تبعد العاصمة الأردنية عمان حوالي 1,500 كيلومتر عن العاصمة الرياض، وتوجد رحلات جوية مباشرة تربط بين السعودية والأردن. يُعتبر الأردن وجهة سياحية رائعة، حيث يمكنك زيارة البتراء، العقبة، والبحر الميت للاستمتاع بجمال الطبيعة والتاريخ المدهش.

    تركيا:
    تُعد تركيا واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة للسعوديين، حيث تقع على بُعد حوالي 2,000 كيلومتر من الرياض. توجد رحلات جوية مباشرة من السعودية إلى اسطنبول، العاصمة التركية، وتستغرق الرحلة حوالي 4 ساعات. تجذب تركيا المسافرين بمعالمها السياحية الرائعة مثل آيا صوفيا، البازارات التقليدية، ومواقعها الطبيعية الساحرة مثل كابادوكيا وبحيرة بودروم.

    الإمارات العربية المتحدة:
    تعد دولة الإمارات العربية المتحدة من الوجهات القريبة من المملكة العربية السعودية، وتُعتبر مدن دبي وأبوظبي وجهات سياحية شهيرة للسعوديين. تبعد الرياض عن دبي حوالي 1,200 كيلومتر، وتبلغ مدة الرحلة الجوية ما يقرب من 2 ساعة. تتميز الإمارات بمبانيها الحديثة، ومتاجرها الفخمة، ومنتجعاتها الفاخرة التي توفر للزوار تجربة سياحية رائعة.

    اليونان:
    تُعتبر اليونان من الوجهات الجميلة في أوروبا وتتميز بتاريخها الغني ومواقعها الأثرية المدهشة. تبعد اليونان عن السعودية حوالي 2,500 كيلومتر، ويوجد رحلات جوية مباشرة من السعودية إلى العاصمة اليونانية أثينا. يُمكنك زيارة مناطق سياحية رائعة مثل أكروبوليس، سانتوريني، ومنطقة بيليون للاستمتاع بالشواطئ الرملية الرائعة وبهائها الطبيعي.

    باختصار، هذه كانت قائمة بأقرب دولة أوروبية للسعودية، حيث يمكنك الاستمتاع بزيارة هذه الوجهات القريبة واستكشاف ثقافاتها المختلفة ومعالمها السياحية المذهلة. تذكر دائمًا التحقق من اشتراطات السفر والتأشيرة قبل السفر إلى أي دولة والاستعداد لتجربة سفر رائعة في أوروبية .

‫أضف إجابة