أفكار لتطوير مركز تعليمي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    توفير التجهيزات اللازمة من أهم الأفكار لتطوير مركز تعليمي وتشمل الديكورات البسيطة حيث تعمل على تحسين الحالة النفسية للطالب، ومن ثم تقسيم المكان إلى قاعات مختلفة لكل مادة.

    تخصيص مكان خاص بالسكرتارية لتنظيم المواعيد والتواصل مع الطلاب، ومتابعة دفع اشتراك الدروس لرفع الحرج عن المدرس، وتوفير الكراسي والمقاعد والطاولات ومختلف الأدوات التي يحتاجها المركز التعليمي، بالإضافة إلى أدوات التدريس والشرح والكتابة.

    في حالة تأسيس المركز التعليمي في حي راقي من الممكن توفير مكتبة للتزيين وتوفير الكتب المختلفة بها، حتى يتمكن الطلاب من القراءة بها في وقت الاستراحة.

    من ضمن أفكار لتطوير مركز تعليمي توفير الأجهزة المتقدمة مثل الكمبيوتر وشاشات العرض في المركز التعليمي والعمل على تزويده بكافة الاحتياجات والمرافق الأساسية، ويُفل توفير أجهزة التكييف.

    التعاقد مع المعلمين على أعلى مستوى من الخبرة في مختلف المواد القادرين على التعامل مع الفئات العقلية المختلفة من الطلاب وتوصيل المعلومات بسهولة.

    أهمية التسويق للمركز التعليمي كسائر المحلات التجارية وقبل اتخاذ هذه الخطوة لا بد من التأكد من وجود المركز في مكان حيوي، وضمان اختيار المعلمين ذوي الكفاءة والخبرة.

    توفير أفضل الوسائل التعليمية اللازمة، بالإضافة إلى توزيع كروت على الطلاب، كما يمكن الترويج عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ونشر الأنشطة والأسعار والتخصصات المتوفرة في المركز التعليمي.

    الحرص على توفير الخدمات بأسعار مناسبة لأولياء الأمور حتى لا يلجئوا إلى المراكز التعليمية الأخرى، واستمرار تقديم عروض مميزة وتخفيضات للتلاميذ خاصة للأسر التي تشترك لأكثر من ابن في المركز.

‫أضف إجابة