أفضل سماد لتكبير ثمار الطماطم

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعد الطماطم من النباتات المزهرة التي لا يمكن الاستغناء عنها، وهي تعتبر نوعًا من أنواع الفاكهة التي يتم زراعتها من أجل ثمارها الصالحة للأكل، وهي من المصادر الغنية بفيتامينْ سي، وغنية بالعناصر الكيميائية المفيدة لجسم الإنسان؛ لذلك يجب استخدام أفضل سماد لتكبير ثمار الطماطم.

    من أفضل أنواع الأسمدة المفيدة لنبات الطماطم الأسمدة التي تحتوي على نسبة عالية من الفسفور؛ وذلك لأنه يساعد على نمو النباتات وتقويتها، وبالتالي سيكون الثمار على درجة عالية من الجودة، كما يمكن استخدام الأسمدة التي تحتوي على درجة عالية من عناصر البوتاسيوم فهي تساعد على نمو نبات الطماطم وازدهارها وارتفاع الإنتاج.

    أثبتت الدراسات الحديثة أن نبات الطماطم يحتاج إلى بعض الجهد لرفع كفاءة الإنتاج والحصول على ثمرة لذيذة وصحية.

    تعد الأسمدة القابلة للذوبان في الماء أحد أفضل سماد لتكبير ثمار الطماطم، فهو يحتوي على عناصر عديدة منها الماغنسيوم والنحاس والحديد مما يوفر كمية كبيرة من الغذاء التي تساعد النباتات على النمو والازدهار.

    كما يمكن استخدام الأسمدة التي تحتوي على نسبة عالية من النيتروجين حيث تساعد أوراق نبات الطماطم على الكثافة والإزهار، مع الحرص على عدم الزيادة منه وذلك لأنه يزود الأوراق ويقلل الثمار.

    كما أن هناك العديد من الأسمدة المفيدة لنبات الطماطم والتي ترفع من كفاءة الإنتاج ومن الأسمدة العضوية فهي مناسبة لجميع أنواع الطماطم وجميع مراحل النمو وذلك لأنها غنية بأفضل المكونات الطبيعية والعضوية.

    لا بُد من استخدام الأسمدة التي تعد آمنة على البيئة، ولا تحتوي على عناصر سامة تضر بالأفراد والمجتمعات، وينصح بارتداء الملابس الواقية عند تسميد النبات واتخاذ الإجراءات الواقية لذلك.

‫أضف إجابة