أفضل زيت محرك يتحمل الحرارة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أفضل زيت محرك يتحمل الحرارة يقي من الأضرار المحتمل حدوثها للمحرك باستمرار القيادة لمسافات طويلة أثناء الطقس الحار نتيجة قوة الاحتكاك الحادثة والتحولات فيما بين أنواع الزيوت مرتفعة ومنخفضة اللزوجة وغيرها من العوامل المؤثرة.

    جراء ذلك يُمكن استخدام زيت محرك (ايفوليوشن) والذي يُعتبر ذو مؤشر لزوجة مرتفعة جدًا ونقاط صب مختلفة تصلح بالطقس الحار بالإضافة إلى قدرات التشتيت المرتفعة للمُنظفات والوقاية من احتمالية حدوث التآكل والصدأ عند ارتفاع الحرارة عن المعدلات الطبيعية.

    كما يُعتبر زيت المحرك من توتال من قائمة أفضل زيت محرك يتحمل الحرارة نظرًا لملائمته للاستخدام في جميع الأماكن ذات درجات الحرارة المرتفعة وخاصىةُ على الطريق السريع لقدرته الفائقة على توفير أقصى معايير الحماية العالية وخاصةً عند القيادة بسرعات مختلفة ومتزايدة على الطريق السريع.

    كما يتحّمل زيت “شل” درجات الحرارة المرتفعة ويوفّر للموتور الحماية الفائقة من احتمالية حدوث الصدأ والتآكل حيث يملك معدل لزوجة مرتفعة يُكسبه خصائص مقاومة للعوامل الجوية المُتغيرة بالإضافة إلى إقلال معدل التسربات المُتحمل حدوثها بأي من أنواع المحركات القديمة والتي قطعت مسافات كبيرة إلى حد ما.

    من أفضل زيوت المحركات المُتحّمل للحرارة المرتفعة زيت محرك “كوارتز” والعامل على تعزيز أداء المحرك بشكل كبير؛ لقدرتها على الثبات المرتفع بالحرارة العالية ومقاومة خصائص الأكسدة فلا يحدث صدأ عند استخدامه، ويتكيف ذلك النوع بشكل فعّال في أنواع السيارات المُجهّزة قبلًا بأي من أنواع المُحفّزات، والتي يُعتمد في تشغيلها على أنواع الوقود الخالي من الغاز البترولي المُسال أو الرصاص.

    كما يُستخدم زيت موتور الديزل بكثرة لتوفير الحماية الفائقة للمحرك من تأثيرات الارتفاع في درجات الحرارة نظرًا لمقاومة المُرتفعة لتكوين الشوائب بالإضافة إلى تعزيز قوة المحرك والمُساهمة في تمديد الفترات التي يستوجب فيها العمل على إعادة تغيير واستبدال الزيت، ويُمكن الاعتماد عليه في الوقاية من الرواسب وعوالق الورنيش بالمحركات رباعية الأشواط.

    بالإضافة إلى ذلك وجب التنويه على ضرورة الاعتماد على الدليل التشغيلي للمُحركات لمعرفة أنسب أنواع الزيوت المُستخدمة وفقًا لطراز المحرك حيث إن الاعتماد على زيوت أقل لزوجة أو أكثر لزوجة من المعدلات المطلوبة والموصى بها تُحدث أضرارًا جسيمة بالمُحرك على المدى البعيد.

    لذا وجب الالتزام بالدليل مع عدم التحويل فيما بين أنواع الزيوت مرتفعة اللزوجة أو منخفضة اللزوجة إلا بعد الرجوع إلى شركة السيارات ومعرفة التعليمات اللازمة بشأن التحولات اللازمة حيث يُسمح بإجراء التغير وفقًا لحالة المحرك وحالة الطقس السائد كذلك.

‫أضف إجابة