أفضل زيت للسيارات الصينية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    مرحبًا! أرغب في تقديم المساعدة بشأن استفسارك عن أفضل زيت للسيارات الصينية، لذلك فقد قمت بالبحث عن أشهر أنواع الزيوت التي من المرشح أن تكون هي الأمثل بالنسبة إلى تلك السيارات، ورغم أنني لم أقف على نوع معين، يمكن الإشارة إليه على أنه هو الأفضل بالنسبة إلى السيارات الصينية؛ إلا إنني توصلتُ إلى المعيار الذي يمكن من خلاله الحكم على الزيت بمناسبة السيارة.

    يعتمد الحكم على زيت محرك السيارة بالأفضلية على مقدار اللزوجة التي يمتلكها، والتي تختلف من نوع محرك لآخر، كما أنها تختلف وفقًا للمسافة التي سجلتها السيارة منذ آخر مرة تم تغيير الزيت فيها، ولتوضيح الأمر أكثر؛ يمكن أخذ سيارات جيلي كمثال.

    تشير تجارب المستخدمين وآراء ذوي الخبرة إلى كون أنسب نوع من أنواع زيوت السيارات بالنسبة لسيارات جيلي هو ما كان يتمتع بلزوجة قدرها 5w-30، وبالمناسبة هذه اللزوجة هي نفسها التي يتم الاعتماد عليها عند اختيار زيت سيارات تويوتا يارس؛ إذ أن كلتا السيارتين تمتلكان نفس نوع المحرك ونفس السبيكة المعدنية.

    بما أن الهدف من البحث عن أفضل زيت للسيارات الصينية هو الرغبة في الحفاظ على قوة محرك السيارة وطول عمر استخدامه؛ ربما تفيد الإشارة إلى الاعتبارات الأخرى التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار لتحقيق نفس الغرض، مثل ضرورة أن يكون الزيت تخليقي من أساس معدني، وأن يتم تغييره كل 6 شهور، وألا تزيد فترة بقائه في السيارة عن 10 آلاف كم.

‫أضف إجابة