أفضل زيت للسيارات التي تنقص

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يتوفر في الأسواق العديد من الأنواع من الزيوت المقدمة من عدة شركات عالمية، والتي تختلف فيما بينها في عدة أمور، وفي حالة كانت سيارتك معرضة لعطل بسبب الزي فقبل معرفة أفضل زيت للسيارات التي تنقص، يجب معرفة سبب العطل والتوجه إلى أقرب مختص في السيارات لاكتشاف سبب المشكلة وحلها.

    لكن بشكل عام يعتبر أفضل زيت للسيارات التي تنقص هي الزيوت الثقيلة والتي مثل موبيل 40، حيث يمكن يقلل من مشكلة النقص.

    وبشكلٍ عام مشكلة نقص الزيت بمحرك السيارة تحدث مع مرور الوقت وكثرة الاستخدام وهي لها عدة أسباب يتم توضيحها في الآتي:

    عدم سلامة أدلة الصمامات، وحلقات المكبس من الأمور المسببة لمشكلة نقص الزيت، فعندما تتآكل أو تكون مكسورة أو حتى عندما تعاني من أي خلل، يقوم المحرك بامتصاص الزيت المتواجد تحت الأدلة ويقذفه خارج الصمامات بكميات ضخمة للغاية.

    نسبة ضغط المحرك تنخفض نتيجة لكون حلقات المكبس مكسورة، وفي هذه الحالة يتم استهلاك الكثير من الزيت بكميات عالية، وحتى تتجنب هذه المشكلة عليك أن تحرص على تفقد الأسطوانات، كما ينبغي التأكد من تركيبك لها في الوضع الصحيح، فمن الأكيد أن وضع المكبس المقلوب سيستهلك من زيت المحرك.

    أما عن كيفية معرفتك بأنك تمر بمشكلة نقص الزيت هو ظهور بعض الدخان الأبيض الخارج من العربة أو من عادم الدخان، نتيجة لتآكل وتلف سيالات المحرك الداخلية، كما أن تسرب الزيت من السيارة من شأنه إنقاص مستواه بالمحرك وحتى تمنع هذا الأمر ينبغي أن تغير غطاء الصمام وكذلك وعاء الزيت.

    كما يعد من الأمور المهمة والتي يجب الانتباه لها الزيوت المغشوشة، حيث يجب عليك الابتعاد عن هذه الزيوت لأن عمرها الافتراضي في الأساس أقل من العمر الافتراضي للزيوت الأصلية المعتمدة من الشركات المصنعة للسيارات، لهذا ينبغي أن تتأكد من شراء الزيت عبر المنافذ المعتمدة للبيع واجتناب الأشخاص غير الموثوق فيهم.

    بعد معرفة ما أفضل زيت للسيارات التي تنقص، فمن المهم لكل سائق أن يهتم بزيت المحرك الخاص به ويقوم بعمل صيانة دورية.

‫أضف إجابة