أفضل رش لزيادة إنتاج الموالح

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تحتاج أشجار الموالح على اختلاف أنواعها إلى الحصول على التسميد الكافي حتى تمنحك المحصول المتوقع بالجودة المطلوبة.

    أفضل رش لزيادة إنتاج الموالح يتم صناعته عن طريق إضافة 200 جم حديد مخلبي و200 جم زنك مخلبي و200 جم منجنيز مخلبي و100 جم ماغنسيوم و50 جم بوركس و250جم يوريا / 600 لتر ماء لرفع كفاءة الامتصاص.

    يتم مراعاة الاستهلاك المائي المختلف للأشجار وفقًا لعمرها، على أن يتم استخدام أفضل رش لزيادة إنتاج الموالح عن طريق الري بالتنقيط، وذلك حيث أن الأشجار من عمر عام وحتى عامين تحتاج إلى 32 لتر.

    بينما الأشجار من عمر 2 وحتى 3 تحتاج إلى 40 لتر، والأشجار من عمر 3 وحتى 4 تحتاج إلى 48 لتر، والأشجار من عمر 4 إلى 5 سنة تحتاج إلى 56 لتر، والأشجار من عمر 5 إلى 6 تحتاج إلى 64 لتر..

    من عمر 6 إلى 7 تحتاج إلى 72 لتر، ومن عمر 7 إلى 10 تحتاج إلى 48 لتر، والأشجار أكبر من 10 سنوات تحتاج إلى 100 لتر.

    أكدت التقارير أيضًا أن أفضل وقت لري أشجار الموالح هو في الصباح الباكر أو قبل غروب الشمس مع مراعاة عدم الري عندما تكون الحرارة مرتفعة جدًا، واحرص على إجراء عزقة سطحية خفيفة، مع التقليم الصيفي باليد من أجل إزالة الأفرع المائية في حالة ما إذا لم تكن تقوم باستخدامها في تكوين هيكل الشجرة.

    عليك أيضًا التخلص من السرطانات، والعمل على رش محلول بودر أو مضادات النتح خصوصًا على أشجار اليوسفي حتى تقاوم لسعات الشمس، عند تسميد أشجار الموالح يجب أن يتم ريّها بالتنقيط.

    حيث يضاف في الرية الأولى 2 كجم سلفات نشادر و1 كجم سلفات حديد و1 كجم سلفات زنك و1 كجم سلفات منجنيز، أما في الرية الثانية يتم إضافة 3 كجم سماد مركب 19 ـ 19 ـ 19.

    بينما في الرية الثالثة يُضاف 3 كجم سلفات بوتاسيوم و2 لتر حامض فوسفوريك، وفي الرية الرابعة يتم الري بدون تسميد، أما بالنسبة للرية الخامسة فيتم إضافة 2 كجم من نترات الكالسيوم.

‫أضف إجابة