إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إن الجنيه الذهب هو العملة الذهبية الرسمية التي تعتمدها الدولة ويصدرها البنك المركزي المصري وقبل الشراء عليك أن تعرف بعض الأساسيات لا سيما عن أفضل أنواع الجنيه الذهب.

    لا شك في تقدير الجميع للجنيهات الذهبية، حيث إنهم يبحثون دائمًا عن أفضل أنواع للادخار أو الاستثمار فيه وقيمته ثابتة مع الزيادة ومضمونه ومن النادر أن تتدهور وتقل قيمته الاقتصادية لذلك يلجأ الناس فالاستثمار والوثوق به لوضع مالهم فيه.

    لكن قبل أن تضع مالك به عليك التحقق من عدة مواصفات مثل مدى نقاء الذهب ومصدره وأن يكون معتمدًا وأن يكون معه ضمانات؛ لتتأكد أين تضع مالك وأين تستثمره وأنك ستحصل على المنتج المناسب من المكان المناسب لاحتياجاتك واستثمارك.

    أنواع الجنيه الذهب تقتصر على نوع الذهب نفسه فهناك أنواع للذهب من حيث نقاوته مثل ذهب عيار 21 وهو أحد أنواع الذهب ويحتوي تقريبًا على نسبة مئوية من الذهب تقدر بـ 87.5% ويتم بيعه بأوزان مختلفة.

    هناك نوع أنقى وأعلى وهو الذهب عيار 24 وهو يتميز بأنه أنقى من حيث الجودة ونقاء الذهب فهو خالص بنسبة 99.9% ولكنه غير متداول أكثر من عيار الذهب 21   لأن سعره أعلى ويتم بيعه بأوزان مماثلة لجنية عيار 21.

    هناك أيضًا نوع آخر يسمى الجنيه الذهب المغلف وهو لا يكون مصنوعًا من الذهب الخالص فلا يكون كله من الذهب، فهو مكون من قلب معدني مغلف بطبقة رقيقة من الذهب ويمكن أن يكون القلب من النحاس أو البرونز.

    فالذي يحكم نوع الذهب الذي تستثمر فيه هو القيمة المراد الاستثمار بها؛ لأن للذهب أنواع عديدة مختلف في النقاوة والجودة والنسبة، ولذلك عليك أن تتأكد من أين تحصل على ذهبك وأين تضع مالك وتستثمره في أفضل أنواع الجنيه الذهب.

‫أضف إجابة