أسعار الرعاية المنزلية في الرياض

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أسعار الرعاية المنزلية في الرياض تعتمد على مجموعة من العوامل، منها: نوع الخدمة ومدتها ومدى خبرة الممرضات والممرضين وتأهيلهم فالرعاية الصحية المهنية تتراوح قيمتها من 100 – 200 ريال.

    أما الرعاية الشخصية والمساعدة في الحياة اليومية فهي بين 50 و100 ريال خلال الساعة الواحدة فقد تتغير تلك التكلفة بالاعتماد على مدى تعقيد الاحتياجات الشخصية الخاصة بالمريض.

    عند النظر إلى الرعاية المنزلية لكبار السن نجد أن تكلفتها تعتمد على طبيعة الخدمات المطلوبة والمدة التي تتطلبها حيث تتراوح التكلفة بين 50 و150 ريال في الساعة.

    بعد معرفة أسعار الرعاية المنزلية في الرياض نجد أن أنواع الرعاية الصحية لها تأثير كبير في تحديد قيمة السعر فكل منها يختص بعدة خدمات فالرعاية الصحية المهنية تتضمن  الخدمات التي يقدمها الممرضون المسجلون أو الممرضون الممارسون لها وكذلك من يتعاملون مع الحالات الطبية الصعبة ويقدمون الرعاية الكافية للمرضى في بيوتهم.

    فهي تختلف عن الرعاية الشخصية والمساعدة في الحياة اليومية حيث تتضمن المساعدة في أنشطة الحياة اليومية كالاستحمام والتغيير والتغذية والتنقل من مكان لآخر، كما أن الرعاية المنزلية لكبار السن تخالف النوعين الآخرين في أنها تهتم  بتلبية احتياجات كبار السن الذين يعانون صعوبة في القيام ببعض المهام اليومية بسبب الشيخوخة أو تدهور وضعهم الصحي.

    توفر الرعاية الصحية المنزلية العديد من الخدمات التي يحتاج إليها العديد من المواطنين فمن إيجابيات ممرضات الرعاية المنزلية تحقيق الراحة حيث يمكن للمرضى البقاء في بيئة مريحة في بيوتهم عوضًا عن الانتقال إلى مرفق رعاية لفترة طويلة، بالإضافة إلى الشعور بالاستقلال حيث يحافظ المرضى على حريتهم الشخصية بقدر الإمكان في حين يتلقون الرعاية الملائمة لهم.

    تخفيف العبء على بقية أفراد الأسرة حيث توفر ممرضات الرعاية المنزلية الرعاية والدعم اللازمين للعائلة، وتكلفة أقل من خلال مقارنة بالرعاية في المستشفيات أو المرافق الطبية.

‫أضف إجابة