أسئلة مقابلة لوظيفة محصلة ديون واجاباتها

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إن الاطلاع على أسئلة مقابلة لوظيفة محصلة ديون وإجاباتها تساعدك في القبول في تلك الوظيفة، والتي هي عبارة عن عمل ينوب فيه فرد أو شركة عن فرد أو شركة أخرى في تحصيل مديونيات متأخرة على فرد أو شركة آخرين.

    من أهم الأسئلة هي السؤال عن مهارات محصل الديون فالإجابة هي التحلي بمهارات الاتصال والتفاوض وذلك لتعاملهم مع عملاء يعانون من مواقف مالية مرهقة.

    ما هي المسؤوليات الواقعة على عاتقك؟ وتكون الإجابة هي تحديد العملاء المتأخرين في السداد وإخطارهم عبر قنوات التواصل المختلفة والتفاوض على خطط سداد مناسبة والاحتفاظ بالسجلات وتحويل كشف حساب العملاء إلى السياسات لاتخاذ الإجراءات الملائمة.

    من أهم أسئلة مقابلة لوظيفة محصلة ديون وإجاباتها: ما هي الموانع التي تواجهينها مع العملاء في التحصيل؟ والإجابة: عدم استخدام ألفاظ بذيئة أو مسيئة ومضايقة العملاء بالمكالمات المتكررة وعدم الاتصال قبل 8 صباحًا أو بعد 9 مساءً ومشاركة معلومات الدين مع الآخرين وادعاء قدرتك على التمثيل القانوني واستخدام لغة التهديد دون داعٍ لها.

    كذلك من الطبيعي سؤالك عن الإجراءات المتبعة لاسترداد الدين، والإجابة: الاتصال بالعميل وتذكيره بالدفع والاتصال للتذكير بالتأخر وفي حالة استمراره أرسل له الإشعار النهائي ثم أبلغ الجهة القانونية المنوط بها تنفيذ الاجراء القانوني.

    من أسئلة مقابلة لوظيفة محصلة ديون النصيحة التي تقدميها للعميل لتجنب الديون، فتقولي: أنصحه بوضع حدود ائتمانية مناسبة، واكتب كل شيء وبعد إنهاء الفواتير قم بإرسالها للجهة المتعامل معها وكذلك في أمور الشحن وننصحه بالدفع المبكر.

    أيضًا يوجد سؤال هام عن قانون الممارسات العادلة لتحصيل الديون وهو قانون منتشر في الولايات المتحدة ويضع مبادئ توجيهية يمكن محصل الديون من القيام بأعماله بموجبه ويحدد أيضًا حقوق المستهلكين.

    حول الأعذار التي يقدمها العميل وكيفية التعامل معها تذكري تعلله بإرسال الشيك عبر البريد فتطلب منه إرسال نسخة من الشيك عبر البريد والاستعلام عن رقم الشيك وتاريخه واسم اصدار الشيك، لو أجاب فهو صادق وإلا فهو يكذب.

    بينما قول “لم يتم تنبيهي” هو العذر الأكثر شيوعًا.. فاطلب العنوان وأرسل طلب السداد في يومها، مشكلة السيولة المالية اعرض حينها على العميل السداد على أقساط صغيرة لو الأزمة كبيرة ولو صغيرة مؤقته امنحه بعض الوقت.

‫أضف إجابة