أسئلة اختبار التثقيف الصحي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أسئلة اختبار التثقيف الصحي عديدة وتحمل العديد من الأفكار الهامة، حيث أنه من أهم الأسئلة هو تحديد المُسببات التي تؤدي إلى الإصابة بالأمراض التي تنتقل عن طريق المياه مع توضيح بعض من هذه الأمراض، لأن الماء الملوث الغير طاهر والذي يحتوي على كائنات غير آدمية تحمل الأمراض مثل الديدان.

    بعض الأمراض التي تتعلق بهذا السؤال هي الإسهال، الكوليرا، الالتهاب، التيفوئيد، وغيرها من الأمراض الأخرى، هناك سؤال في غاية الأهمية وهو توضيح أي الفئات العمرية التي تكون مُعرضة للإصابة بمختلف الأمراض عن غيرها، وتوجد فئتين عمريتين يتسمان بجسد مناعته ضعيفة، وهما الأطفال الصغار وكبار السن.

    يجب ذكر ما هو الغرض من التثقيف الصحي، حيث أن الأغراض لهذا العلم كثيرة تتلخص في إعلام أغلب الأفراد بِما يتعلق بالأمراض الصحية ومعلومات هامة عنها، ليستفيد الأفراد الذين يحتاجون لهذه المعلومات لكي يتمكنوا من فهم الأمراض التي يعانوا منها ومعرفة كيفية المحافظة على الصحة وعلاج الأمراض.

    من الممكن عرض سؤال يتعلق بتوضيح أفضل الوسائل لتجنب مرض الإسهال، حيث أن هذه الوسائل بسيطة ومن الممكن اتباعها بدون عناء، ومنها هو الحفاظ على سلامة اليد ونقائها من أي فيروسات، والتأكد من صلاحية جميع أنواع الطعام وإعداده بطريقة سليمة مع عدم تركه مكشوف، ويجب استعمال المياه النقية.

    من أحد الأسئلة المهمة هو إيضاح ما هي أهمية التثقيف الصحي في إعلاء قدر الطهارة، حيث أنه مع إعلام كافة الناس عن طرق الحفاظ على الجسد من الأمراض وتجنبها، هذا يجعلهم يتمتعون بطهارة ونقاء جسدي بدرجة عالية، ويوجد سؤال يطلب تبين الطرق المطلوبة لإعلاء قدر الطهارة في المجتمع.

    يوجد سؤال ضمن أسئلة اختبار التثقيف الصحي يطلب تحديد كيفية الحفاظ على الفم من دخول الفضلات التي تُسبب الأمراض بداخله، حيث أن طهو الطعام بطريقة صحيحة وعدم السماح لجعله مكشوف والحفاظ على نظافة الأيدي قبل تناول الطعام هي الكيفية السليمة لتحقيق هذا.

‫أضف إجابة