أرخص جامعة في أمريكا لدراسة الماجستير

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

إجابة ( 1 )

  1. 2023-11-29T02:53:03+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قائمة أرخص جامعات في أمريكا لدراسة الماجستير

    تعتبر الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية حلمًا يراود الكثير من الطلاب الطموحين حول العالم. ومع ذلك، يمكن أن تكون تكاليف الدراسة في الجامعات الأمريكية باهظة الثمن بالنسبة للكثير من الطلاب. ولكن هل تعلم أن هناك جامعات في أمريكا توفر تكاليف دراسية أرخص بكثير للحصول على درجة الماجستير؟ في هذا المقال، سنستعرض قائمة بأرخص جامعات في أمريكا لدراسة الماجستير.

    1. جامعة تيكساس الجنوبية (Texas A&M University – Kingsville)
      تأسست في عام 1925، تعد جامعة تيكساس الجنوبية واحدة من أرخص الجامعات في أمريكا لدراسة الماجستير. تقدم الجامعة العديد من برامج الماجستير في مختلف التخصصات مثل العلوم، الهندسة، إدارة الأعمال والزراعة. بالإضافة إلى ذلك، فإن تكاليف الدراسة في هذه الجامعة تعتبر منخفضة مقارنة بالجامعات الأخرى.
    2. جامعة وينستون-سالم (Winston-Salem State University)
      تأسست في عام 1892، تقدم جامعة وينستون-سالم برامج الماجستير في التخصصات المختلفة مثل التمريض، إدارة الأعمال، التعليم وعلوم الأحياء التطبيقية. تشتهر الجامعة بتوفر الدعم المادي للطلاب، مما يجعلها خيارًا جيدًا للطلاب الذين يبحثون عن جامعة ميسورة التكاليف للحصول على درجة الماجستير.
    3. جامعة بريري فيو (Prairie View A&M University)
      تأسست في عام 1876، تعد جامعة بريري فيو واحدة من أرخص جامعات أمريكا. تضم الجامعة العديد من كليات الهندسة، العلوم، الفنون الجميلة، والتجارة والتكنولوجيا، وتقدم برامج الماجستير في تلك التخصصات. كما توفر الجامعة العديد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين.
    4. جامعة أوتاه (University of Utah)
      تقع في ولاية يوتاه، تعتبر جامعة أوتاه واحدة من أكثر الجامعات شهرة في الولايات المتحدة. توفر الجامعة برامج الماجستير في مجموعة متنوعة من التخصصات بما في ذلك الطب، الهندسة، الأعمال، والعلوم الاجتماعية. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع الجامعة بتقديم منح دراسية سخية للطلاب الدوليين.
    5. جامعة تينيسي ستيت (Tennessee State University)
      تأسست في عام 1912، توفر جامعة تينيسي ستيت برامج الماجستير في التخصصات المتنوعة مثل العلوم، الزراعة، الهندسة، والتمريض. تتمتع الجامعة بتاريخ طويل من توفير الدعم والمنح الدراسية للطلاب الذين يسعون للحصول على درجة الماجستير بتكاليف معقولة.

    بالطبع، يجب أن نعتبر أن هذه الجامعات تختلف في متطلبات القبول ومتطلبات تأشيرة الطالب الدولي، لذلك يجب على الطلاب البحث بعناية وعمل دراسة متأنية قبل اتخاذ قرارهم النهائي. ومع ذلك، فإن هذه القائمة تمثل بداية جيدة للطلاب الذين يبحثون عن جامعة ميسورة التكاليف لمتابعة دراساتهم العليا في الولايات المتحدة.

‫أضف إجابة